جمعية الفجيرة الخيرية | أثناء إجتماع مجلس الإدارة min

مجلس ادارة خيرية الفجيرة يستعرض انجازات ومبادرات الجمعية وخطط التطوير عام 2022

عقدت جمعية الفجيرة الخيرية أمس الثلاثاء اجتماع مجلس الإدارة برئاسة معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة، وبحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، لمناقشة خطة الجمعية نحو الارتقاء بالعمل الخيري والإنساني وتوفير مناخ أكثر مرونة في الأداء العام بما يعزز من مستوى رضا المتعاملين ويلبي تطلعاتهم.

وفي مستهل الجلسة رفع الرقباني أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة وسمو ولي عهد الفجيرة للدعم المتواصل المادي والمعنوي لنشاطات الجمعية وبرامجها الخيرية والإنسانية.

وأعرب الرقباني عن شكره وتقديره إلى المحسنين الكرام على ثقتهم ودعمهم ومساندتهم لبرامج ومشاريع الجمعية فجزاهم الله خيرا.

 ثم استعرض المجلس جدول الأعمال، الذي تضمن ما حققته الجمعية من إنجازات ومبادرات في شهر رمضان والتي استفاد منها 307.163 مستفيد.

 كما اطلع المجلس على سير خطة عمل الجمعية والبرامج والمبادرات وخطط التطوير التي تنفذها في عام 2022 وبلغ إجمالي مدفوعات مشاريع وبرامج الجمعية من يناير وحتى مارس 9.385.21.015 درهم استفاد منها: 14785 مستفيد من الأسر الفقيرة والطلاب الغير قادرين في المدارس والجامعات وأصحاب الهمم والأيتام والأرامل وحفظ النعمة وعلاج المرضى وكافة الشرائح المحتاجة.

وذكر معالي سعيد الرقباني جانبا من المدفوعات الخيرية حيث بلغت قيمة المساعدات الدراسية 2,104,472 درهم، استفاد منها 205 طالب وطالبة قدمت لهم الجمعية المستلزمات المدرسية ورسوم التعليم والدورات التدريبية وأجهزة الكمبيوتر.

كما قدمت الجمعية مساعدات للأسر المستحقة بقيمة 5,913,613 درهم شملت مساعدات نقدية شهرية ، مواد غذائية ، أجهزة منزلية أساسية ، قسائم مشتريات إلى جانب مساعدة المرضى 

كما استفاد من مشاريع الأسر المنتجة وأصحاب الهمم 346 فرد في الربع الأول من العام 2022.

ولفت الرقباني إلى أن المشاريع الخيرية المتنوعة التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان، شملت (  المير الرمضاني – إفطار الصائم – زكاة الفطر – كسوة العيد ) وبلغ إجمالي المستفيدين منها 307.163 مستفيد 

مضيفا أن ما قدمته الجمعية من إنجازات تحققت بفضل من الله سب حانه وتعالى و ثقة أصحاب الخير ، حيث تمكنت الجمعية من تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتجاوز التحديات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتقديم المساعدات النوعية بأساليب مبتكرة تتماشى مع الوضع المستجد .

وأثنى مجلس الإدارة على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق أهداف وبرامج الجمعية وحث الإدارة التنفيذية في الجمعية على السعي لتحقيق المزيد من التميز في مختلف برامجها وأنظمتها الإدارية والمالية وإلى تنمية وتطوير الجهاز التنفيذي وتطوير مهارات الموظفين بالإضافة إلى زيادة الخدمات المقدمة للأسر المستفيدة من مشاريع الأسر المنتجة والدورات الإدارية والفنية المتخصصة التي يقدمها مركز غرس لتدريب وتأهيل الأسر المنتجة وأصحاب الهمم التابع للجمعية .

انتقل إلى أعلى