مبادرات مشروع حفظ النعمة

ضمن مبادرات عام الاستعداد للخمسين أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية مبادرة جديدة ضمن مبادرات مشروع حفظ النعمة بحضور معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية  وسعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد يوسف راشد المرشودي مدير الجمعية بالوكالة والسيد خالد محمد سعيد الضنحاني مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف في الفجيرة ومسئولي قسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة.

وصرح الرقباني عقب إطلاق المبادرة أن الجمعية بدأت تنفيذ مشروع حفظ النعمة منذ عام 2004 بمبادرة ودعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي -عضو المجلس الأعلى – حاكم الفجيرة حفظه الله ويهدف إلى جمع الطعام الزائد في الأعراس والمناسبات وتوزيعه على الفقراء.

وأضاف الرقباني أن المبادرة التي أطلقنها اليوم تأتي ضمن مبادرات مشروع حفظ النعمة والتوسع في الخدمات التي يقدمها المشروع بتجهيز 60 موقعا قابلة للزيادة في معظم مساجد إمارة الفجيرة ودبا في الأحياء والتجمعات السكانية، يضم كل موقع براد مياه وثلاجة مجهزة لاستقبال الطعام ملصق عليها تعليمات الاشتراطات الصحية، بإجمالي (120) ثلاجة لحفظ الطعام وبراداً للمياه.

وقد تم اختيار المواقع بحيث تكون ملاصقة لأسوار المساجد على الشارع من الخارج، والمشروع يستفيد منه الجميع بغض النظر عن جنسياتهم أو دياناتهم، والقصد منه نشر ثقافة حفظ الطعام الزائد في البيوت، وتثقيف أجيال الشباب، وتوعية الناس وتشجيعهم للمحافظة على الفائض من الطعام وتقديمه إلى المحتاجين عبر حفظه في ثلاجات حفظ النعمة.

وجدير بالذكر أن إجمالي عدد الوجبات التي وزعت على الفقراء والمحتاجين منذ بداية مشروع حفظ النعمة في الجمعية عام 2004 وحتى عام 2019   ( 6.720.410 ) مليون وجبة  طعام منها ( 620.410 ) عام 2019 .

انتقل إلى أعلى Skip to content